イスラーム・ファトヒ・アフマド Japanese - Arabic - English translator アラビア語・日本語・英語のフリーランス翻訳者・通訳者です。 エジプト人のイスラームのホームページにようこそ 私のホームページへようこそ。 ここには、私が提供するエジプトや翻訳・通訳関連の基本情報やさまざまなリンクを収録します。 学生・研究者・エジプトへ旅行する人・ビジネスマンや一般的な情報を探しているあなたにとっては強い味方になることでしょう。 あなたが必要な情報は、すべてこのホームページで見つかるはずです。 あなたのコメントやアイデアをぜひお寄せください。 イスラーム

Monday, July 23, 2007

غرق جزر اندونسية - عربي ياباني

ارتفاع منسوب البحر يهدد بإغراق ألفي جزيرة إندونيسية

من المحتمل أن تواجه حوالي ألفي جزيرة إندونيسية نهاية مبكرة بحلول عام 2030, وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات التي تحتضن أرخبيل الجزر الإندونيسية.
فقد نقلت وكالة الأنباء الإندونيسية عن وزير البيئة الإندونيسي رحمت ويتويلار قوله "إن ارتفاع درجة حرارة الأرض سيتسبب في استمرار ذوبان جليد القطب مما يؤدي إلى ارتفاع منسوب مياه البحار، ما يعرض الجزر الأكثر انخفاضا إلى الغرق".
وقال ويتويلار عقب اجتماعه مع المدير المشرف على معاهدة الأمم المتحدة حول الطقس أن دراسات أجراها خبراء بالأمم المتحدة أظهرت أنه من المتوقع ارتفاع مستوى البحر من ثمانية إلى 29 سنتيمترا بحلول عام 2030 مما يعنى أن تغمر المياه حوالي ألفى جزيرة صغيرة معظمها غير مأهولة.
وبيّن الوزير الآثار السلبية التي ستخلفها التغيرات المناخية على بلاده, حيث سيتأخر ويتراجع إنتاج الأرز الذي يشكل الغذاء الرئيسي للإندونيسيين, إضافة إلى ازدياد معدل هطول الأمطار ما يتسبب بحدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الطينية.



インドネシア、水位上昇で2000島沈没

インドネシアの諸島を囲んでいる海洋の水位が上がったため、2030年になるまでに約2000島が海に沈む可能性がある。

インドネシアの通信社によると、ラフマットウィトラル環境相は「地球の温度が上がるにつれ、極地の氷が溶け続け、海水位が上がる。その結果、小さな島々は沈没しやすい」と発表した。

ウィトラル環境省は気候変動に関する国連連合枠組条約を監督しているマネージャーとの会議後、国連の専門家らが明らかにした研究の中で、2030年になるまでに海水位が8センチから29センチほど上昇する可能性があるとも語った。

環境相は気候変動による効果がいかにインドネシアにダメージをもたらすかとも明らかにした。これにより、インドネシア人の主要な食糧である米の生産が減少する恐れがある。更に降水量の増加により、洪水と土砂崩れが発生することも多くなるという。

0 Comments:

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home